وفد من وجهاء بقعاثا يزور خيمة المحبة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

 

وفد من وجهاء بقعاثا يزور خيمة المحبة
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 19\10\2009
زار «خيمةالمحبة» مساء الاثنين وفد من وجهاء قرية بقعاثا. الوفد ضم رجال دين وشخصيات اجتماعية وفعاليات سياسية. وكان في استقبال الوفد حشد كبير من الأهالي في مجدل شمس، يتقدمهم رجال الدين ولجنة الوقف.
الوفد عبر عن وقوف أهل بقعاثا كتفاً بكتف مع أهالي مجدل شمس لإنجاح مشروع توزيع أراضي الوقف، وأكد على ضرورة إنجاح هذا المشروع لما فيه من أهمية لمستقبل المنطقة.
الشاعر الزجلي الشعبي نائل الصباغ ألقى قصيدة حماسية في استقبال الوفد، تحدث فيها عن استعداد الأهالي الدائم للدفاع عن أرضهم وقضاياهم مهما كلفهم ذلك من ثمن.
وتحدث باسم وفد بقعاثا الشيخ اسماعيل فرحات فقال أن التعاون بين المؤمنين صفة حسنة وعنصر هام في حياة الشعوب بدونه لا يمكن لها أن تتقدم وتتطور.
السيد صلاح المغربي قال: "هذه المحبة التي تسود اليوم هي نفس المحبة التي وحدت أهلنا إبان مقاومتهم لكل الاحتلالات السابقة. هذه المحبة هي البعد الحقيقي للمواقف القادمة، وطالما كان المجتمع بهذا التضامن فهذا يعني أننا بألف خير".
الشيخ حسن علم الدين أبو صالح تحدث باسم لجنة الوقف شارحاً عن مراحل تطور المشروع وأهدافه، شاكراً لأهل بقعاثا ولجميع أهالي الجولان هذه الوقفة الرائعة بجانب المشروع، الأمر الذي يدل على وحدة أهالي الجولان والتفافهم حول قضاياهم المصيرية.
أما المحامي د. مجد أبو صالح فقال أن للمشروع هدفان أساسيان هما:
الهدف الأول هو توزيع الأرض بين سكان البلدة بالتساوي لأنهم يملكون نفس الحقوق.
أما الهدف الثاني، وهو لايقل أهمية عن الأول، فهو الحفاظ على الأرض، والحفاظ على عروبة هذه الأرض، التي هي ملك لأصحابها العرب السوريين في الجولان المحتل.
الشيخ رامز رباح قال أن سر نجاح هذا المشروع حتى الآن هو عدم اجتياز الخط الأحمر المتمثل بالسلم الأهلي، عازيا ذلك النجاح لحكمة لجنة الوقف ورجال الدين في تفادي ذلك وفي إصرارهم على حل الإشكالات مع واضعي يدهم على أراضي الوقف من المواطنين بالتروي والحسنى والتفاهم.